أهداف الأستراتيجيات التسويقية

أهداف الأستراتيجيات التسويقية


تسويق الكتروني

أهداف الاستراتيجيات التسويقية وكيفية تحقيقها :

كيف تجعل العلامة التجارية أو البراند الخاص بك يصبح لها حس إنساني وتحقق بها حس شخصي للتواصل مع مجموعة أكبر من الناس بطريقة قريبة عليهم عن طريق التسويق الالكتروني .

أهداف الاستراتيجيات التسويقية وكيفية تحقيقها عن طريق تحديد كلا من التالي :

الأهداف :

وهى تحقيق الهدف الرئيسي  من الوجود على شبكات التواصل الاجتماعي فلابد ان تكون الاهداف واضحة ومحددة ، لذا ينبغى توضيح ما الهدف من الوجود على السوشيال ميديا، وما الذى نرغب بتحقيقه من وجودنا على شبكات التواصل الاجتماعي .

الفئة المستهدفة :

وتتمثل في معرفة أين توجد الفئة المستهدفة ، الاشخاص الذين نتحدث معهم، المهتمين بالعلامة التجارية الخاصة بنا، الأشخاص المستفيدين من خدماتنا، ما المحتوى الذى نقدم لهم اياه على اساس جذب انتباههم ويصبحوا متابعين لنا، كيف يتم توصيل المحتوى لأكبر عدد من الناس .

القنوات المستخدمة :

وهى القنوات المستخدمة للوصول الى الفئة المستهدفة مثل قنوات التواصل الاجتماعي او التلفاز .

الفئة العمرية :

تحديد الفئة العمرية المراد الوصول اليها او الفئة العمرية المناسبة للمنتجات المراد التسويق لها .

 

استراتيجية المحتوى :

المواضيع التي تتحدث عن Brand أو التي تعبر عن الشركة والفئة المستهدفة، ومعرفة كيفية تطوير المحتوى وعناصره، كيف سيكون شكل الصور كيف سيكون شكل الفيديو، فيما يتناسب مع الفئة المستهدفة.

فكل قطعة محتوى لابد أن تحتوى على :

– التسلية للقارئ

– جذب الانتباه

– مشاعر

– التوقيت المناسب

– التعبير عن الشركة والفئة المستهدفة

 

وبالتالي أصبح لدينا

أهدافنا على شبكات التواصل الاجتماعي، وتحديد معرفة الفئة المستهدفة وصورة واضحة عن اهتمامات الاشخاص، ومن ثم تحديد  المحتوى المناسب لتقديمه بعد معرفة الاهتمامات لجذب الانتباه .

اترك ردا